ابرز 3 أسباب توقف الغسالة جنرال اليكتريك الاتوماتيك عن الدوران

أسباب توقف الغسالة الاتوماتيك - غسالة جنرال الكتريك اتوماتيك
أسباب توقف الغسالة الاتوماتيك - غسالة جنرال الكتريك اتوماتيك




في بعض الأوقات، خصوصاً غسالات جنرال اليكتريك الأتوماتيك ذات الموديل القديم، قد يحدث لدورات الغسيل توقف مفاجئ دون سابق انذار، حيثُ يعتقد كثيرٌ من المستخدمين أنّها لأسباب تتعلق ببرمجة غسالة جنرال الكتريك أتوماتيك نفسها أو بالبوردة الإلكترونية الخاص بها. إلا أنّه في الواقع هناك أسباب أخرى هي الابرز في ضمن أسباب توقف الغسالة الأتوماتيك جنرال اليكتريك بصورة مفاجئة. في موضوعنا هذا سنذكر أبرز تلك الأسباب، مع بعض النصائح في التعامل مع تلك المشاكل.


- فى البداية حدد رمز العطل (Error Code)


موديلات غسّالات جنرال اليكتريك الحديثة، تضم شاشة عرض أمامية، تُظهر رموزاً عند وقوع اىّ خلل متعلّق بتشغيل الغسالات. لذا، فالمهمة الأولى لمعرفة أسباب توقف الغسالة الأتوماتيك هو بتحديد رمز العطل، وبحال وجود رمز، عليك بالرجوع لدليل المستخدم الخاص بغسالة جنرال اليكتريك الخاصة بك لمعرفة مدلول هذا الرمز. هذه الطريقة ستقلص جهداً ووقتاً قد يضيع في محاولة البحث عن سبب مشكلة توقف الغسالة. كما أنّ دليل المستخدم سيرشح لك عدّة حلول مقترحة لمعالجة هذا العطل المتعلّق بالرمز الموضح على الشاشة.


أبرز أسباب توقف الغسالة الأتوماتيك :


تنبيه هام : قبل الشروع فى أي إجراء لمعرفة أسباب توقف الغسالة الأتوماتيك ومعالجتها، يُنصَح فى البداية بفصل الغسالة الأتوماتيك عن مصدر التيار.


1- خلل بسبب تزويد المياه


غسالات جنرال اليكتريك الأتوماتيك تحتاج تزويد للمياه بصورة مستمر أثناء عملية الغسيل، وهذا ما يتم اجراءه عبر صنبور المياة أو محبس التزود بالمياه الخاص بالغسالة. فإذا كان هناك خلل في المحبس أو في تزويد المياه فستتوقف الغسالة بشكل المفاجئ. وهذا السبب أحد أشهر أسباب توقف الغسالة الأتوماتيك انتشاراً بين المستخدمين.


تحقق من ان صنبور المياة مفتوح 100%، وراجع ضغط المياه من المصدر (الخزّان المائي أو من خراطيم التزويد المباشرة)، يمكن التحقق من ذلك عبر فكّ الخرطوم من ناحية المحبس، واختبار المحبس لمعرفة كمية المياه الخارجة منه. كما يجب التحقق من سلامة الخرطوم المزوّد. فإذا تطلب الامر تنظيف الخرطوم الواصل بين الحنفية وبين الغسالة فقم بذلك عبر استخدام ضغط ماء شديد أو عن طريق سلك معدني رفيع.


2- خلل في تصريف المياه


تحقق أيضاً من خرطوم تصريف المياه، وتأكد من كونه غير مسدود بفعل تراكم الشوائب. بالإضافة لذلك، تأكد من المصرف الذي يصبّ فيه خرطوم التصريف، ومعالجته اذا كان مسدوداً بفعل الشوائب. ايضاً، هناك فلتر غسالة جنرال اليكتريك، قد يكون مسدوداً بسبب الشوائب والاوساخ المتراكمة، يجب تنظيفه بشكل جيد لضمان تصريف المياه بشكل طبيعى.


3- خلل تقني في الغسالة


بعد التحقق من تزويد المياه وتصريفه والتأكد من انهما يعملان بشكل طبيعي، والغسالة لاتزال تتوقف عن العمل بصورة مفاجئ وتقوم بالتصريف بدون إظهار أيّ رموز على الشاشة (Error Codes)، فعلى الغالب تتطلب الغسالة لصيانة من قِبل المختص، حيث يمكن أن يكون الخلل المتسبب فى توقف الغسالة تقنى يتطلب خبير فى صيانة غسالة جنرال اليكتريك الاتوماتيك، فإنّه من المفضّل في هذه الحالات الاتصال بمركز صيانة متخصص فى صيانة غسالات جنرال اليكتريك لمعرفة أسباب توقف الغسالة الأتوماتيك بصورة دقيقة، وللوصول للسبيل الأفضل والأيسر لحلّها.


من أسئلة العملاء :


- السؤال : قمت بتوصيل الكهرباء في الغسالة الاوتوماتيك وقمت بالضغط على زر التشغيل و زر الإقلاع فلم تشتغل الغسالة و لم تظهر أي بيانات على لوحة التحكم فبماذا تنصحوني ؟


الرد : هل تحققت من وصول الكهرباء بالصورة الصحيحة للغسالة أولا ً؟ بمعنى هل هناك أي إشارة تبين أن الغسالة متصلة بالكهرباء ؟ مثلاً وجود إضاءة معينة، شاشة مضيئة؟ أصوات معينة؟
بعد ذلك، تأكّد من أن باب الغسالة مُغلق بإحكام ... (أحيانا قد يكون حساس الباب معطّل) ... ومن فتح الحنفية المزود للمياه للغسالة ... ومن وجود مياه بالطبع في خزانك ... إذا لم يفلح الأمر جرب القيام بفصل الكهرباء والانتظار 5-10 دقائق وإعادة توصيلها.. أيضاً تفقد " فلتر الغسالة" قد يكون مسدوداً ... وهو موجود في الجزء السفلي من الغسالة ... وتحقق أيضاً من فتحة التصريف وأنبوب التصريف من أن يكون مسدوداً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.