ابرز 4 اسباب سخونة وارتفاع درجة حرارة موتور الثلاجة


اسباب سخونة موتور الثلاجة، اسباب ارتفاع حرارة موتور الثلاجة، سخونة موتور الثلاجة
اسباب سخونة موتور الثلاجة، اسباب ارتفاع حرارة موتور الثلاجة، سخونة موتور الثلاجة


إن الثلاجة من الأجهزة الحيوية في كل بيت، و عادة ما يتم التركيز عليها نظراً لفوائدها الكثيرة خصوصا فى فصل الصيف والتى تتمثل في حفظ الأطعمة و المشروبات و المنتجات المخزنة المختلفة من التلف أو التعفن، فهي اختراع العصر الذي ساعد على حماية أفراد المجتمع من الأوبئة المرتبطة بفساد المواد الغذائية لذلك فإن أي تلف أو خلل في الثلاجة يسبب القلق و الانزعاج للمستخدم، و هذا غالباً ما يحدث لأن الثلاجة كأي جهاز منزلى آخر, مهددة بالاعطال نظرا للاستخدام المتواصل، فقد تتعرض الثلاجة في بعض الأوقات إلى ارتفاع فى درجة حرارتها بسبب سخونة الكمبروسر " الضاغط " او ما يطلق عليه خطأ الموتور، و هو الجزء الذي يضغط الغاز، و هو الجزء الأكثر عرضة للسخونة. و يعتبر ارتفاع درجة حرارة الكومبروسر دليلاً على أن كومبروسر الثلاجة قد استمر في العمل لمدة طويلة أو بجهد أعلى، كما أنه قد يدل على وجود خلل ما في أحد أجزاء نظام التبريد الخاص بالثلاجة. و على العموم فإننا ننصح في توكيل جنرال اليكتريك بعدم التباطؤ في معالجة مسببات المشكلة مهما كانت عندما تلاحظ اى سخونة بالثلاجة، و ذلك لكي تتفادى توقف الثلاجة عن العمل بصورة نهائية، لذلك فإننا سنفند كم أهم أسباب ارتفاع درجة حرارة موتور الثلاجة و سبل تجنبها.


الأدوات والمواد اللازمة

ملتيميتر.

مفك.

فرشاة تنظيف أو قطع قماشية.


اسباب سخونة وارتفاع درجة حرارة موتور الثلاجة :



قم بفصل التيار الكهربائي أولاً قبل الشروع بأيّ إجراء لتنظيف اللفائف أو إصلاح المروحة!


1- ضبط الثيرموستات على درجة حرارة منخفضة



يشير خبراء صيانة جنرال اليكتريك بضبط درجة حرارة الثلاجة عند 5 درجات مئوية.


فى حالة الشروع بضبط درجة حرارة الثلاجة على درجة حرارة متدنية جداً، فإنّ ذلك سيؤدى الى إرتفاع الجهد المبذول من قِبل الموتور " الكومبروسر " وذلك للوصول لدرجة الحرارة اللازمة والتي تمّ ضبطها. لذا، يُشير الخبراء بضرورة ضبط درجة حرارة الثلاجة على درجة مناسبة.


2- انخفاض مستوى غاز الفريون


فى حالة حدوث انخفاض فى مستوى غاز الفريون داخل أجزاء نظام التبريد، فإنّ ذلك سيترتب عليه إرهاق الموتور "الكومبروسر" لمحاولة الوصول لدرجة الحرارة المحددة دون جدوى.


عليك بإجراء فحص لمستوى ضغط غاز الفريون من قِبل متخصص، وقُم بإعادة شحن الثلاجة بالغاز فى حالة تطلب الأمر، حيثُ يعتبر هذا الخلل أحد أشهر اسباب ارتفاع درجة حرارة موتور الثلاجة.


3- اتّساخ في لفائف المكثّف للثلاجة


مكان وجود لفائف المكثّف في ظهر الثلاجة، أحياناً يكون اسفل غطاء خلفي يجب نزعه أولاً.
فى حالة حدوث اى اتساخ او ترسب للأتربة على لفائف الثلاجة المتواجدة في ظهر الثلاجة، فذلك سيترتب عليه ارتفاع درجة حرارتها لعدم استطاعتها تأدية عملية التبادل الحراري مع الجوّ المحيط والمطلوب لعملية تبريد الثلاجة. ذلك أيضاً سيؤدي لارتفاع درجة حرارة عدّة أجزاء في نظام التبريد للثلاجة، أهمها الموتور "الكومبروسر".


ولتجنب هذا الخلل، قم بتنظيف هذه اللفائف عبر استخدام قطعة قماشية جافّة، أو باستعمال فرشاة تنظيف، وذلك بصورة دورية.


4- عطل في مروحة الموتور "الكومبروسر"


يستحسن أن تتواصل مع مختص له خبرة فى صيانة ثلاجات جنرال اليكتريك وعلى دراية بالكهرباء بفحصها وتغييرها إن كانت خبرتك بالمسائل الكهربية ضعيفة.


حيثُ تتمحور وظيفة هذه المروحة في تبريد الموتور "الكومبروسر" بصورة دائمة، وفى حالة حدوث خلل فى هذه المروحة بسبب عطل فنى أو كهربائي، فإنّ الموتور "الكومبروسر" سترتفع درجة حرارته. اذا عليك بإجراء فحص لهذه المروحة، والشروع فى تنظيفها اذا وجدت اى عوالق بها (أوساخ مترسبة عند المروحة).


كانت هذه اهم اسباب سخونة موتور الثلاجة و أبرز سبل حل هذه المشكلة بسرعة و بمنتهى البساطة فاذا تطلب الامر تدخل أخصائى فيمكنكم التواصل مع خدمة عملاء جنرال اليكتريك للاستعانة بنا لخدمتكم فنحن متاحون على مدار الساعة لتقديم العون اللازم لكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.